آخر 5 مشاركات
نغمة ميزة ورائعة بصوت طائر الكناري الجميل نغمة فريدة من نوعها2014 (الكاتـب : بطلة غزة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 40 - الوقت: 03:15 PM - التاريخ: 09-29-2014)           »          تحميل النسخة الحصرية من Pro Evolution Soccer 2015 Demo Download PES 15 Demo (الكاتـب : بطلة غزة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 38 - الوقت: 06:33 PM - التاريخ: 09-28-2014)           »          شاهد الفيديو الاكثر مشاهدة في اليوتيوب لحتي اللحظة بعنوان ممنوع الضحك (الكاتـب : بطلة غزة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 - الوقت: 02:11 AM - التاريخ: 09-28-2014)           »          اقوي الاناشيد الحصرية بصوت أكثر من مميز انشودة بصوت ناصر الدوسري (الكاتـب : بطلة غزة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 36 - الوقت: 05:17 PM - التاريخ: 09-27-2014)           »          Latest update K-Lite Codec Pack 10.7.3 تحميل البرنامج الذي لا غني عنه نسخة 2014 (الكاتـب : بطلة غزة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 47 - الوقت: 08:00 PM - التاريخ: 09-24-2014)


الإهداءات
إضافة إهداء



تأريخ وأعلام وصاب شيوخنا وفكرنا و تراثنا الادبي متالق منذ القدم وهنا يعاد له مجده :.

وصاب في كلمات موجزة

تأريخ وأعلام وصاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-16-2010, 10:57 AM
مجاهد النهاري غير متواجد حالياً
لوني المفضل darkblue
 رقم العضوية : 2074
 تاريخ التسجيل : May 2010
 فترة الأقامة : 1611 يوم
 أخر زيارة : 07-10-2011 (07:02 AM)
 المشاركات : 365 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : مجاهد النهاري is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي وصاب في كلمات موجزة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة





عيد سيعد وكل عام وانتم بخير واسعد الله أوقاتكم بكل خير

الأعزاء إدارة ومنتسبين لهذا المنتدي

احمل لكم كل الحب والتقدير في القلب أملاً أن تكونوا في أتم الصحة والسلامة

اللهم أمين






بسم الله الرحمن الرحيم



وصاب الأسفل نقدر أن نقول أنها تختصر اليمن من حيث التضاريس والمناخ ففيها الجبال الشاهقة والهضاب والسهول والأودية وفيها التنوع المناخي البارد والحار والمعتدل كما أن إنتاجها الزراعي المتنوع هو دليل التنوع المناخي والجغرافي وأيضاً الثروة الحيوانية فتربية الماشية واحتراف الرعي تعتبر من المهام الأساسية للمواطن الوصابي كما أن الينابيع أو ما يسمي العيون سبب رئيس للتطور الزراعي غير أنها بدأت تنضب في بعض المناطق لكن تبقي المناطق المطلة علي الأودية الغنية بالمياه مناطق زراعية من الطراز الأول ، أيضاً المناحل تعتبر من المنتجات الزراعية الهامة حيث أن العسل المجوحي من أجود أنواع العسل الوصابي والذي ينافس العسل الدوعني في السوق المحلية ، وعند العارفين بجودة العسل يرونه من أفضل أنواع العسل في اليمن وذلك لتوفر شجرت السدر التي تعد أهم عناصر العسل الممتاز.
وقبل أن نتحدث عن مخاليف وعزل وصاب وعما تشتهر به كل عزلة من زراعة وصناعة وحرف .
نتوقف عند حدث تاريخي قد لا يعرفه البعض أو أنهم لا يعيرونه أي اهتمام.
فمركز المديرية في وصاب مر بمراحل تاريخية تنقل فيها ذهاباً وإيابا بين الأحد والمصباح .
فمركز المديرية كان بالأحد بحسب معاير الهندسة والتخطيط العثماني ( التركي) وضلت الأحد هي مركز مديرية وصاب لفترت حكم الأمام يحي بن حميد الديّن ، ثم انتقلت إلي المصباح في حصن يسمي حصن الشرف المطل علي الساحل الغربي لتهامة ، في آواخر حكم الأمام يحيي ، وتم نقلها إلي المصباح علي يد أحمد بن محمد بن علي الشامي وكان السبب أن الأوبئة منتشرة في الأحد مثل الملا رياء ( يطلق عليها سابقاً مرض النّقض أو مرض الصفراء)
وقد كلف الأمام يحيي في حينه ( أحمد بن محمد علي الشامي ) بالبحث عن مركز جديد وكان أن رأي حصن الشرف في المصباح هو الانسب.
وكان يمتاز بنقاء الهواء ونظافة المنطقة ووجد أن المصباح هو المنطقة الملائمة صحياً للمركز
فتقدم للإمام بطلب نقل المديرية إلي المصباح ووافق الإمام علي النقل وعمل الشامي علي استقدام المعلمين المهرة والبنائين المتمكنين إلي المصباح وأعاد بناء حصن الشرف كما هو علية الآن ، وكما كان في السابق.
وقد انتقلت المديرية إلي المصباح بحسب المتوفر من المصادر عام 1361 هـ تقريباً .
غير إن أحمد بن محمد بن علي الشامي أنتقل إلي زبيد وذلك لتشيد مبني للمديرية هناك.
وبقي مركز المديرية في المصباح إلي ما بعد قيام الثورة ببضعة أشهر ثم انتقلت إلي الأحد .
وهناك عدة روايات تفيد سبب النقل غير أن الأكثر واقعية هي مطالبة المشايخ بنقلها لتوسط الأحد بين المديريات وتبقي الأسباب الاخري كمصالح للبعض في النقل واردة


وصاب التاريخ وصاب الزراعة والصناعة وجمال الطبيعة الغناء وصاب قصة حب لها مقوماتها
ففي وصاب تنتج المحاصيل الزراعية مثل الذرة الشامية والغرب أو الحمراء والدخن والقيرع والتمر الهندي
( الحمر) وأنواع الفاكهة مثل المنجا والموز
وفيها صناعة المنسوجات مثل المعاوز وصناعة الفخار وحرفة صناعة مستلزمات المجتمع من طفي النخيل وأيضاً المناحل وصياغة الذهب والفضة والتجارة

يحيط بوصاب أهم واديين من الجنوب الغربي وادي زبيد ومن الشمال وادي رماع أما الأودية الفرعية في المنطقة هي وادي العين في قرضان الصنع ووادي سخمل ووادي الخشب ووادي جاعر ووادي جربان ووادي عكاش في عزلة الداشر ووادي بني احمد .
وهناك أودية أخري صغيرة لا داعي لذكرها وذلك لان مواردها المائية لا تأهلها للإنتاج الزراعي لذك أقصية من هذا البحث.
وفي وصاب عدد من الأسواق المهمة والكبيرة والمشهورة علي مستوي اليمن يرتادها المتسوقون من مناطق عدة من اليمن وتكاد تغطي أيام الأسبوع غير أن يوم الاثنين خلا منها لسبب وجود سوق المدن القريب من وصاب والتابع لمديرية زبيد.
وهذه الأسواق هي :
سوق مشرافه يوم السبت – عزلة بني معانس منطقة مشرافة
سوق الأحد يوم الأحد ـــ عزلة بني غشيم مركز المديرية الأحد
سوق الثلوث يوم الثلاثاء ـــ مخلاف بني حيَّ
سوق الربوع يوم الربوع ـــ مخلاف الأجراف
سوق الدعيمة يوم الخميس ـــ عزلة بني حطام منطق الدعيمة
سوق الجمعة يوم الجمعة ــــ عزلة الداشر منطقة جمعة الداشر

وفي كل عزلة ( تميز مستقل بذاته )

عزلة بني احمد زراعة الحبوب وبعض الفاكهة تشتهر بصناعة الخزف
عزلة بني علي جبلية تزرع الحبوب وتشتهر بزراعة القات ( القات العلوي )
مخلاف بني حيَّ يضم عدة عزل منها بني منصور بني سعيد بني صالح أغلب زراعاتها الحبوب بأنواعها
بني غليس وفيها وادي سخمل وهو وادي خصب وأغلب زراعتة الموز والمنجا
مخلاف الأجراف هو أصغر من بني حيَّ من حيث المساحة والسكان تشتهر بالثروة الحيوانية والعسل ويوجد فيها العسل المجوحي أشهر أنواع العسل الوصابي
عزلة بني حسام تشتهر بالثروة الحيوانية
عزلة الشعاور وتنقسم إلي قسمين الشعاور العليا وهي منطقة جبلية ، والشعاور السفلى سهول و أرضها واسعة
عزلة بني سلمة الشرقية تزرع كل أنواع الحبوب وبعض الفاكهة
عزلة بني عمر معظم أراضيها جبلية تشتهر بزراعة التمر الهندي ( الحمر)
عزلة بني عباس جبلية زراعة القات هي الأغلب وفيها حصن بني عباس الذي شيده الشيخ سالم قايد ألحطامي
وهو حصن صمم علي أعلي قمة بني عباس يشاهد من سواحل تهامة وفية مجموعة برك أو خزانات المياه
بني غشيم يزرع الحبوب والقات وتتوسط المديرية ويقع فيها مركزها
بني عبد الله جبلية تشتهر بصناعة المعاوز
بني حطام تشتهر بصناعة المعاوز وفيها سوق الدعيمة وتشتهر بالتجارة وفيها تقع قرية بيت الغبان والتي تعتبر من أكبر القرى في المنطقة مكتضه بالمساكن والسكان وعندما تنظر إليها من الأعلى يخيل إليك أنك تنظر إلي قطعة من السماء سقطة علي الأرض بنجومها وافترشت ذلك المكان ويتبع بني حطام بيت البعداني السوق التجارية الناشئة النشطة ووادي الجاح وقرية الجاح .
عزلة بني عريف جبلية تشتهر بصياغة وتجارة الذهب والفضة .
مخلاف قوير يقع في الجنوب الغربي من مديرية وصاب يضم عدة عزل منها بني موسي ووادي الخشب وعزلة السُويق تزرع الحبوب بأنواعها وتكثر فيها الثروة الحيوانية وأيضاً توجد فيها بكثرة أجود أنواع الحناء
عزلة الشعيب وعزلة بني سلمة الغربية وعزلة المجبه والعارس وشكر ( لم تتوفر لدي معلمات كافية عنها إلي ألان )
عزلة الداشر ارض زراعية خصبة وفيها سوق الجمعة وتكثر فيها الثروة الحيوانية والعسل الجيد
عزلة جربان أيضا ارض زراعية وأيضا الثروة الحيوانية توجد فيها بنسب لا بأس بها
عزلة المصباح تعتبر مركزاً علمياً هاماً وكانت في السابق مركز للمديرية تشتهر بزراعة البن وأيضا بعض أنواع الحبوب والقات وبعض الفاكهة .
عزلة بني مرجف إنتاجها الزراعي القات والبن في الجزء الأعلى منها مع بعض أنواع الحبوب وتكثر زراعة الحبوب بأنواعها والموز والنجا والورقيات في الجزء الشمالي منها أو الأسفل علي وادي جاعر و ووادي الجبح ووادي قرضان
عزلة المغارب أرضها خصبة ويوجد فيها مدرجات أو شعاب عالية الخصوبة زراعة القات هي الغالبة فيها ، أنواع الحبوب الأخرى حاضرة فيها وتوجد فيها زراعة الفاكهة في بعض أجزائها المطلة علي بني سواده في ثعانب وسبات ووادي الجبح ووادي جريبان.
عزلة بني سواده ارض زراعية تطل علي وادي رماع والبعيدة عن الوادي تمد لها السواقي من الوادي
تزرع الحبوب بكل أنواعها بكميات كبيرة وتشكل فائضاً يسوق إلي خارجها زراعة الموز والمنجا أيضاً تشكل فائضاً يصدر خارج وصاب للأسواق المحلية والخليجية
عزلة بني معانس مطلة علي وادي رماع ووادي جاعر ووادي محنية تكثر فيها زراعة الموز والمنجا والورقيات وتشترك مع بني سواده في تصدير منتجاتها وأيضا فيها سوق مشرافه

مما سبق نجد أن مخاليف وعزل وصاب تشترك في معظم المحاصيل الزراعية وأن النشاط الزراعي هوالقاسم المشترك بين كل ابناء المنطقة وذلك لإستشعارهم أهمية هذا الجانب وأنه من أمتلك قوته أمتلك حريته ,والعزل التي تكون فيها كثافة في الثروة الحيوانية تنتشر فيها صناعة الجبن البلدي العالي الجودة والتي تتميز به اليمن منفردة عن جميع دول العالم بطريقة الأعداد والتصنيع لهذه المادة وقد توارث الأبناء عن الآباء هذه الصناعة

هناك عدة حرف وصناعات صغيره لم تذكر لكنها ذات أهمية وتشكل رافداً اقتصاديا أساسياً للكثير من السكان.

بقي لنا أن أن نذكر جابنباً هاماً وهذا الجانب يتطرق لأهم الشخصيات الأجتماعيه والعلمية والسياسية في وصاب ممن كان لهم أثر كبير وأحدثوا الفرق بعبقريتهم وشجاعتهم وعطائهم ، ونقول لمن مات منهم تغمدهم الله بواسع رحمته واسكنهم فسيح جناته ولمن هم علي قيد الحياة وفقكم الله وسدد علي طريق الخير خطاكم .



1/ العلامة سالم احمد ألحطامي مفتي وصاب - قرية القريه بني حطام
2/ العلامة محمد إسماعيل الجهمي مفتي وصاب - بيت الجهمي المصباح
3/ العلامة محمد سالم الغباني - بيت الغبان بني حطام
4/ العلامة أحمد عبد الله القاضي - بيت القاضي المغارب
5/الشيخ يحيي محمد شيخ بني سلمه الشرقة
6/الشيخ زايد الجرفي شيخ الأجراف
7/الشيخ أحمد صالح ياسين شيخ بني غشيم
8/الشيخ حميد سالم العبدلي شيخ بني عبدلأه
9/الشيخ محمد سالم قايد شيخ بني عباس
10/الشيخ حسن محمد الأحمدي شيخ بني أحمد
11/الشيخ إبراهيم عبده نشطان شيخ بني معانس
12/الشيخ علي شريف شيخ بني سواده
الشيخ قايد مقبول الحطامي من كبار شخصيات وصاب في بني سوادهـ
13/الشيخ عبدا لله الماحي شيخ جربان
14/الشيخ أحمد إبراهيم الجهمي ألمصباحي شيخ الداشر
15/الشيخ قاسم غانم شيخ شكر
16/الشيخ منصور محمد شيخ العارس والشيخ هواش العارسي
17/الشيخ محمد سالم ألمصباحي شيخ المصباح
18/ الشهيد الخادم غالب الوجيه أشهر من نار علي علم
19/ الشيخ يحيي فارع عبده السلمي شيخ بني سلمه الغربية من أعدل المشايخ الموجودين حالياً نحسبه كذلك ولا نزكي علي الله احد
20/ الشيخ عبد الله الحداد شيخ مخلاف بني حيَّ

21/ الشيخ عايض الغليسي شيخ بني غليس
22/ سالم قايد ألحطامي شغل منصب إدارة مديرية وصاب بعد ثورة26/سبتمبر1962م

23/ الشيخ فاضل محمد المرير شيخ بني مرجف
24//الأستاذ ردمان مسعود طالب أحد ابر الشخصيات التعاونية
25/الشيخ عبد الرحمن بادية شيخ المغارب
26/الشيخ محمود العلوي شيخ بني علي.

وأثناء بحتنا في بعض المراجع التي جاء فيها ذكر وصاب أستوقفتنى عبارة جميلة وردت في كتاب الكلمة .
( ترجيع الأطيار بمرقص الأشعار ) مؤلفه القاضي العلامة
عبد الرحمن بن يحيي ألأنسي وكان حاكماً في دنّ وصاب العالي وقبل أن أذكر العبارة أحب أن أوضح شئ مهم حول هذا الكتاب الذي يرجع تأريخ تأليفه لأكثر من 200 عام ونيف تقريباً
حيث قام بتحقيقه كلٌ من القاضي العلامة عبد الرحمن بن يحيي الإرياني رئيس الجمهورية السابق في اليمن.
و القاضي العلامة عبد الله عبد الإله ألأغبري
عندما كانا في سجن حجة وطلبا من الأمام السماح لهم بجمعة والتعليق علية ووافق الإمام علي ذلك وطبع الكتاب في حينه علي نفقة الأمام أحمد بن حميد الديَّن. .
العبارة أو المثل يقول( خيرة أرض الله وصاب وخيرة أرض اليمن بعدانها )
يقصد ببعدانها منطقة بعدان في أب
المؤلف عمل قاضياً وتنقل في معظم مناطق اليمن وديوانه الشعري جميل ويستحق الاقتناء والإطلاع علية ومن ضمن المناطق التي تولي فيها القضاء الدن في وصاب العالي عام 1250 هـ
الكتاب من القطع المتوسط وهذا المثل أو العبارة في الصفحة ( 69 ) الطبعة الثانية ، وقد يختلف ترقيم الصفحة من طبعة إلي أخري ولكن الفرق بين الصفحات قد لا يتعدي من أربع إلي خمس تقديم أو تأخير
الناشر دار العودة في بيروت في 1/6/1978م




من بعض ما جاء في الديوان


عن ساكنى صنعاء حديثك هات ، وافوج النسيم
وخفف المسعي وقف كي يفهم القلب الكليــم
هل عهدنا يرعي ولا يرعي العهود إلا الكريم




الإخوة الأعزاء ربما هذا الذي بين يديكم ينقصه الكثير لذلك ، وجب التنويه والدعوة لمن لدية معلمات موافتنا بها لإضافتها لكي تعم الفائدة


معظم المعلومات كانت من رواه والبعض منهم يزيد والبعض ينقص في المعلومات لكن الأخذ بالأكثر تواتر كان هو المعمول به هنا و المصادر بعضها مراسلات والبعض سجلات حكومية والبعض مخطوطات قديمة والبعض الأخر مؤلفات ذكر أصحابها وصاب .
ومن هنا نؤكد مرة آخري أن النص قد يصاحبه نقص .



احترامي وتقدير للجميع مع أمنيتي أن ينال هذا العمل الرضي لديكم

,whf td ;glhj l,[.m ,whf






آخر تعديل مجاهد النهاري يوم 12-26-2010 في 12:06 PM.
رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 11:16 AM   #2


الصورة الرمزية نجم وصاب
نجم وصاب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 948
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 09-07-2014 (06:29 PM)
 المشاركات : 9,165 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أحبك لو انك بعيد عن العين
دام المشاعر في غرامك رهينة
الحب عند الناس كلمة وحرفين
والحب عندي له معاني ثمينة
وشوقي لك ماله موازين
مثل البحر لاهاج تحت السفين
لوني المفضل : forestgreen
 
افتراضي رد: وصاب في كلمات موجزة



اخي المستشار لو تعلم كيف كنا ننتضر رجوعك الينا بفارع من الصبر

وها انت عدة بسلامة الله وحفظ وعاد فيظ قلم الذي لايتوقف الا عند المواضيع الجميله

سلمت وسلم جهد الرقي والمميز يا الغالي واستمر بمثل هذه المواضيع

باقه ورد لروحك النقيه تقبل مروري المتواضع بصفحتك

وتم تقيم الموضوع *****


 
 توقيع : نجم وصاب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة نجم وصاب ; 09-16-2010 الساعة 01:16 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 12:55 PM   #3


الصورة الرمزية طارق الحطامي
طارق الحطامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : يوم أمس (04:34 PM)
 المشاركات : 4,916 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Yemen
لوني المفضل : Brown
 
افتراضي رد: وصاب في كلمات موجزة



رائع ما جمعت وجهد جبار يستحق الاشادة

شكرا لك وبارك الله فيك


 
 توقيع : طارق الحطامي

الإبتسامة كلمة طيبة من غير حروف


رد مع اقتباس
قديم 09-17-2010, 05:22 AM   #4


الصورة الرمزية محمدحسن العامري
محمدحسن العامري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2217
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 07-25-2014 (10:00 PM)
 المشاركات : 631 [ + ]
 التقييم :  10
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يحشر المتكبرون يوم القيامة كالذر يدوسهم الناس
لوني المفضل : Red
 
افتراضي رد: وصاب في كلمات موجزة



أستاذي الكريم أبو إياد

لعل الإجازه نالت منك نيَّلاً وأخذت منك فراغاً وملأته ولعل فراغاً

فينا لابد أن نغمره بفيض من الحب والحنين لإرضنا

الطيبه الغاليه ، أستاذي ما أجمل روحاً تعشق

الجمال وتحب الأوطان ما أجمل أناملاً

كتبت وعبرت بما يعتري الوجدان

لله درُ روحك الطاهره ، ما أجمل ما رسَمت يمينك لوحه فنيه غنيه بالعلم

والمعرفه جهد منك

مضني لكن بلغ النهاية وحقق الهدف وما أجمل هدفاً تحدده وترسمه من بعيد

نتيجته حب وطن وما أشد حاجة بلادنا لحبها فقد زاد عابثوها

أستاذي بلغت المراد وحققت المقصود بكلمات معبره وعبارات راقيه وتأريخ

مُشِّع ورجالٍ

أكفاء لنا ماضي وتأرخ عريق ولعل الحاضر مازال مبهماً

ونتمنى أن لايذهب

تأريخنا مدارج الرياح ببيعنا ذمم ووطن بهذا لن يتجلى النور

ويشع نور الفجر عن قريب ،،ما أجمل

أن يذكر

المؤرخون أو من سكنوا ديارنا أو عملوا فيها مميزاتها وفعلاً خيرة أرض الله

وصاب ونتمنى أن يكون

خيرة الرجال رجال وصاب لك أستاذي مني وافراً من الحب والود

والتقدير والإحترام


 
 توقيع : محمدحسن العامري

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


التعديل الأخير تم بواسطة محمدحسن العامري ; 09-17-2010 الساعة 09:12 AM

رد مع اقتباس
قديم 09-17-2010, 01:47 PM   #5


الصورة الرمزية مجاهد النهاري
مجاهد النهاري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2074
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 07-10-2011 (07:02 AM)
 المشاركات : 365 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : darkblue
 
افتراضي رد: وصاب في كلمات موجزة



مشرفنا النشيط


الأخ الاستاذ الفاضل


نجم وصاب


شكراً . . لهذه السطور الرائعة التي تزينت بها صفحاتنا


المتواضعة


وكان لنا شرف الإلتقاء بنبض قلمك السّامي بعد طول


غيابْ


وتأكوا دوماً بأن إطلالتكم هي سر تألق كل ما نقدم هنا


في هذه الصفحات


فكما عودتنا على هذا النبض السّامي . . ظل علية علي الدوام ولتسعد


صفحاتنا بلقاء بوح قلمك


لك مني أجمل وأرق تحية وتقدير


ودمت بهذا التواصل الجميل


 

رد مع اقتباس
قديم 09-17-2010, 01:54 PM   #6


الصورة الرمزية مجاهد النهاري
مجاهد النهاري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2074
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 07-10-2011 (07:02 AM)
 المشاركات : 365 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : darkblue
 
افتراضي رد: وصاب في كلمات موجزة





الأخ والصديق الرائع


الاستاذ


طارق الحطامي


كل عام وانت بكل بخير وينعاد عليك بالصحة والسلامة والبركة


استاذي


أسعدني هذا المرور الألِق عبر صفحاتنا المتواضعة


شاكراً لك هذا التواصل الجميل الذي تشتاقه مشاعرنا على الدوام


لنشعر بقيمة ما قدمنا للصفحات


دمت بألف خير






 

رد مع اقتباس
قديم 09-17-2010, 02:11 PM   #7


الصورة الرمزية مجاهد النهاري
مجاهد النهاري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2074
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 07-10-2011 (07:02 AM)
 المشاركات : 365 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : darkblue
 
افتراضي رد: وصاب في كلمات موجزة



الأستاذ الفاضل العزيز ابا نادر حفضك الله


وأبقاك وزادك من فضله


استاذي


أسمحي بأن أقتبس احد الجواهر التي ستطرتها اناملك هنا


(أكفاء لنا ماضي وتأريخ عريق ولعل الحاضر مازال مبهماً)


اتفق معك فما زال حاضرنا تكسوه الألواح الرمادية وإذا ما تجلت هذه الضبابية تراءأ لنا مصفهراً بشعاً والعياذ بالله



استاذي العزيز


قليلة هي السطور التي تستهوي مشاعرك


وتستدعي سطورك الأسمى


وقليلة معها بالتأكيد هي اللحظات التي نستشعر فيها بقيمة


ما قدمنا لهذه الصفحات إذا لم تذيل بتوقيعك


لذا . . أطِــلْ دوماً ذاك المرور . . وعرّج على تلك


السطورْ


فمن بوحك السامي تعلمنا كيف يكون للكلمة رونق . .


وكيف يرسم للشعور نبض وحرفْ


ويبقى مرورك هو المميز دوماً . . وتبقى لإطلالتك دوماً


سعادة تطبع تعابيرها في كل الزوايا


تقبل مني خالص الشكر والتقدير


دمت بخالص الودّ


 
التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد النهاري ; 09-17-2010 الساعة 02:21 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-17-2010, 04:41 PM   #8


الصورة الرمزية عبدالله القبله
عبدالله القبله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2459
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 10-16-2010 (08:39 AM)
 المشاركات : 106 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Yemen
لوني المفضل : Blue
 
افتراضي رد: وصاب في كلمات موجزة



عودة أبو أحمد لن تأتي من فراغ قد غبت طويلا عن منتدانا الجميل لأسباب لا يعلمها الإ الباري وها أنا ذا أعود بعودت أخي وصديقي الغالي أبو إياد رعاه الله عـــــــــــــــــاد بكلمات جميله مثل جمال الطبيعه التي حكى عنها ببلادنا العزيزه والغاليه على الجميع الخضره التى حكى عنها فهي بقدر خضرة قلبه الطيب للجميع فكم كنت أتشوق لمثل هكذى عبارات من ترانين رجل يعرف قيمة بلاده وعاد بنا الى ماضي جميل بجمال من هم كانوا يحملون هم العزل والقرى حتى ينظرون لها وهي شامخة شموخ الجبال ,,,,,لك اجمل تحيه ودمت ووفقك الله والى الامام دائما..


 
 توقيع : عبدالله القبله



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موجزة, وصاب, كلمات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


آقسام المنتدى
الصوتيات الاسلامية ||المنبر السياسي ||الترحيب والمناسبات ||مواضيع عامه ||المنتدى الاسلامي ||منتدى وصاب ||منتدى التاريخ و التراث ||ثقافه عامه ||السياحه في وصاب ||السياحه اليمنيه و العالميه ||وصاب السنه الثالثه :. ||التقنيات والبرمجيات الحديثة ||الجوال ومرفقاته ||الشعر العربي والخواطر والنثر ||المنتدى الثقافي ||وصاب نيوز ||اخبار وصاب ||قسم الالعـاب والصرقعة ||الاسره و المجتمع ||حديث الصور يقرأ بكل اللغات ||المنتدى العلمي ||وصاب الاداريه ||قسم المحذوف و المكرر ||قسم الملاحضات و الطلبات و الشكاوي ||قسم المشرفين ||ادارة الشبكه ||عضو في ضيافة بني حطام ||القصة والرواية ||التصاميم و الجرافكس ||الأزياء وآخر صيحات الموضة ||قسم الدعم الفني للمنتديات و المواقع ||قسم الرياضه و الرياضيين ||قسم خاص بالقرارات الاداريه و المناسبات و اخبار بني حطام ||ارشيف كتابات عبد الرزاق الحطامي ||ارشيف كتابات داود الحطامي ||قسم صحيفه بني حطام ||عالم الطبخ ||قسم الاعياد الوطنيه و المناسبات الدينيه (الوحده اليمنيه) ||إسترآحة الشبكه ||دورة الفوتوشوب ||ارشيف كتابات عبد الحفيظ الحطامي ||حياتك صحتك ||ارشيف المنتدى ||الاخبار العلميه ||ابداعات الاعضاء ||انساب القبائل و تراثها ||قسم شبكة وصاب ||تاريخ و اعلام ||تاريخ اللغه العربيه وآدابها ||الارشيف ||روابط اخباريه ||اخبار عالميه ||فعاليات الشبكه ||التاريخ والتراث العربي ||التاريخ والتراث العالمي ||قضايا و ظواهر ||المخترع العربي وآخر الاكتشافات ||شمس العرب تسطع على الغرب ||وثائق ويكيليكس wikileaks ||الادب العالمي ||قسم الترجمه ||المنتدى العام ||

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
seo by Yemenifree3.3.0
وصاب نيوز
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
.:: جميع ما ينشر في الشبكه ملك حصري ::.